إجراء المقابلات الشفهية للمتقدمين لدبلوم الإخراج السينمائي والتلفزيوني

تمّ إجراء المقابلات الشفهية للمتقدمين لدبلوم الإخراج السينمائي والتلفزيوني اليوم الخميس بتاريخ 26-10-2017, وكانت لجنة القبول مؤلفة من : د.ماهر الخولي, أ. غسان مسعود, المخرج باسل الخطيب, أ. جيانا عيد, أ. ديانا جبور, أ. عمار حامض, د.رانيا الجبان و د.نزار ميهوب.
اعتمدت اللجنة في فحص القبول أعلى المعايير للارتقاء بالمستوى بحيث يواكب التقدّم الهائل في هذا المجال .
ويهدف الدبلوم بتزويد المتقدمين بالأسس النظرية والتدريب العملي، ليتمكنوا من امتلاك مهارات الإخراج، والإلمام بالمبادئ الأساسية للتصوير والمونتاج والإنتاج، وغيرها من المهارات الضرورية للعمل في مجال الإخراج السينمائي والتلفزيوني.
ومدة الدراسة في الدبلوم حوالي 1200 ساعة تتضمن المحاضرات-التمارين وورشات عمل، موزعة على عامين دراسيّين مقسّمين إلى 4 فصول دراسية (18 شهراً).
سيتم إنتاج الخبرة المعرفية للمتدرّب من خلال المنهج القائم على تطبيق المعرفة النظرية – العلمية مباشرةً، بالإضافة إلى التطبيق العملي في استوديوهات الأكاديمية والمؤسسة وفي مواقع التصوير، مما يؤمن المهارات الأساسية للعمل في هذا القطاع.
سيحوز التقديم المعرفي نسبة 30% من وقت الدبلوم، بينما سيمتد الجانب العملي التطبيقي إلى ما يقارب 70% وأكثر من خلال أوقات العمل الإضافي.
سيتم تطوير وتعزيز هذه البرامج من خلال شبكة علاقات أكاديمية دولية تمتد عبر القارات الثلاث من الصين والهند وروسيا الاتحادية إلى جمهورية إيران الإسلامية مروراً بجمهورية مصر العربية والتشيك وكوبا، والسبب امتلاك هذه الدول لمدارس وتجارب كبيرة في عالم السينما والتلفزيون.