English   |   Spanish
الأكاديمية السورية الدولية للتدريب و التطوير
الإعلام العلاقات العامة الشؤون الدولية والدبلوماسية
الدورات     |      الدبلومات     |      الخطة التدريبية 2017


http://sia-sy.net/sia/view_page.php?id=25

http://sia-sy.net/sia/view_page.php?id=45

http://sia-sy.net/sia/tawleh.php


برنامج الأكاديمية 2015

-س. ما هي لغة التدريس في الأكاديمية ؟

لغتا التدريس في جميع الفروع والمستويات والدورات الدراسة هما اللغتان العربية و الإنكليزية .
و في حال الدراسة باللغة العربية تضاف ساعتان باللغة الإنكليزية واحدة في اللغة الإنكليزية العامة بمستوى مبتدئ، والثانية في مهارات التواصل باللغة الإنكليزية والمصطلحات الخاصة بالاختصاص الدراسي الذي يدرس فيه الطالب.

-س. هل توجد أية سياسة لدعم التفوق والمتفوقين في الأكاديمية السورية الدولية؟

يعتبر دعم التفوق والمتفوقين ثابتاً راسخاً من ثوابت الأكاديمية حيث تقوم الأكاديمية بإعادة 50% من كافة رسوم المواد الدراسية التي قام بدفعها الطالب المتفوق الذي ينال علامة أكثر من 95 % في معدل التخرج النهائي في المستوى الذي يدرس فيه.

-س. هل يمكن الحصول على حسم من رسوم المواد الدراسية ؟

يمكن ذلك لأبناء العاملين في مهنة التدريس، حيث تقدم الأكاديمية حسماً بنسبة 5 % من الرسوم الإجمالية للمستوى الدراسي الذي يتم التسجيل به وذلك بعد دراسة الوثائق التي تثبت ذلك وموافقة عميد الأكاديمية على ذلك.

-س. هل يمكن دراسة عدة فروع دراسية في آن معاً وهل يمكن دراسة عدة مستويات دراسية في آن معاً ؟

نعم، يمكن للطالب أن يسجل في عدة دورات أو فروع دراسية ولكن لا يمكن له التخرج من المستوى الأعلى دون التخرج من المستوى الأدنى .
ولا يوجد حد أقصى للبرامج التي يمكن للطالب أن يسجل عليها، ولكن ينصح عموماً بعدم التسجيل على أكثر من ثلاثة فروع دراسية معا ً لضمان إنجاز متميز للطالب في الفروع التي يدرسها .

-س. هل تتبنى الأكاديمية أية سياسة انتقائية لاختيار طلابها ؟

تتبنى الأكاديمية منهج تقديم العلم لكل الراغبين به، وفق مبدأ تكافؤ الفرص بين البشر وبغض النظر عن أي اعتبار عرقي أو لوني أو ديني أو فكري، وهي تفتح أبوابها لكل الطلاب من سورية و جميع الدول العربية والأجنبية بغض النظر عن سن المتقدم وجنسيته وجنسه وبغض النظر عن معدل علاماته في الشهادة الإعدادية أو الثانوية التي حصل عليها سابقاً.

-س. ما هي طبيعة وطرق التدريس المتبعة والمقدمة للطالب ؟

تفخر الأكاديمية السورية الدولية بالمعايير العلمية الراقية التي تتبناها والمناهج المتميزة التي تقدمها لطلابها.
والتي تتمثل فيما يلي :
1 ـ المواد المقروءة: مثل الكتب الدراسية بشكلها الورقي والإلكتروني والمرشدات الدراسية الداعمة التي تساعد في توجيه عملية الدراسة في مسارها الصحيح ولتضمن الاستخدام الأمثل والأكثر كفاءة لوسائل التعليم المباشر.
2 ـ المواد العلمية المسموعة والمرئية: مثل الأقراص الليزرية المسموعة والمرئية التي يرتبط محتواها بالمادة العلمية المطبوعة ويتكامل معها دون أن يكون بديلاً عنها.
3- تدريب عملي تطبيقي والذي يشكل أكثر من 75% من العملية التعليمية.
3 ـ المواد العلمية التفاعلية والتي تستخدم تقنيات شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) للولوج إليها مباشرة بشكل تفاعلي أو الحصول عليها من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب، بحيث يمكن في نهاية المطاف تشكيل تكامل فريد من نوعه في تقديم المادة العلمية بأيسر طريق ممكن وبأكثر الطرق كفاءة ومعاصرة والتي تضمن حصول الطالب على أرقى مستوى تعليمي متاح في عالمنا الحديث.

-س. ما هي سياسة الأكاديمية في القبول ؟

على الرغم من عدم وجود أي نسبة أو معدل مطلوب في الشهادة الإعدادية أو الثانوية أو المعهد المتوسط أو الشهادة الجامعية للقبول في الأكاديمية السورية الدولية، ولكن يتحدد عدد المقبولين بإمكانيات الأكاديمية البشرية والتجهيزية والتي تسعى بدأب دائم لتلبية احتياجات جميع طلابها في سورية وخارجها، وتقوم الأكاديمية بدراسة طلبات القبول بعناية فائقة، وبإعلام الطالب شخصياً بنتيجة طلب القبول الذي تقدم به، وفي حال قبول طلبه يتم توجيهه إلى كافة الإجراءات المطلوبة للتسجيل والانتساب إلى الأكاديمية السورية الدولية.

-س. ماذا عن الاعتراف والمعادلة ؟

الأكاديمية السورية الدولية هي مؤسسة مرخصة أصولاً من حكومة الجمهورية العربية السورية . وهي بذلك تتمتع بكامل الاعتراف الضروري والقانوني في سورية. وجميع دول العالم التي ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع حكومة الجمهورية العربية السورية.
وعن نظام المعادلة في الدول الأخرى (خارج حدود سورية ):
تتمتع كل دولة بنظام تعديل خاص بها يقوم في غالب الأحيان على امتحان معادلة قد يكون كتابياً أو شفوياً، ويعتبر ذلك من خصوصيات كال دولة بعينها، ويعتبر إيفاء الطالب بمستلزمات امتحانات التعديل وملحقاتها من مسؤوليات الطالب الخاصة حيث لا تستطيع الأكاديمية السورية الدولية التدخل في ذلك خارج حدود سورية .

[«] السابق | 1 | 2 | التالي [»]


ط§ظ„ظˆظƒط§ظ„ط© ط§ظ„ط³ظˆط±ظٹط© ظ„ظ„ط¹ظ„ط§ظ‚ط§طھ ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط©

:: شركاء الأكاديمية ::

http://www.ipra-ar.org/gcc

http://mem-ar.net

http:/eventipra-ar.org

http://ipra-ar.org

http://cipr.co.uk

http://ciprmena.com

http://study-by.com

http://lctd-ib.com