English   |   Spanish
الأكاديمية السورية الدولية للتدريب و التطوير
الإعلام العلاقات العامة الشؤون الدولية والدبلوماسية
الدورات     |      الدبلومات     |      الخطة التدريبية 2017


http://sia-sy.net/sia/view_page.php?id=25

http://sia-sy.net/sia/view_page.php?id=45

http://sia-sy.net/sia/tawleh.php


برنامج الأكاديمية 2015

منح دراسية

منحة الدكتور رشاد فرعون
منحة الدكتور رشاد فرعون لدعم التعليم
"بدلاً من أن تعطيه سمكة كل يوم .... علمه صيد السمك"
 
انطلاقاً من الدور الاجتماعي الذي تقوم به مؤسسة رشاد فرعون، وتشجيعاً للأجيال الشابة التي تريد تحقيق المزيد من التقدم العلمي، ورغبة في تشجيع التدريب والتأهيل العلمي الذي يتطلبه العصر تعلن مؤسسة رشاد فرعون عن:
منحة رشاد فرعون
 
التي تتضمن تغطية الرسوم التعليمية لكافة المستويات التدريبية والتعليمية في الأكاديمية السورية الدولية للتدريب والتطوير، وذلك في المجالات الثلاثة لتخصص الأكاديمية وهي: الإعلام والعلاقات العامة والشؤون الدولية والدبلوماسية .

سيتم اختيار المنح وفق الطريقة التالية:
1- يرجى من كافة الراغبين بالإستفادة من منحة رشاد فرعون التعليمية تعبئة الإستمارة الخاصة بهذه المنحة والموجودة في مقر الأكاديمية وعلى موقعها الالكتروني.
2- يضع مجلس إدراة الأكاديمية الأسس والمعايير المناسبة لدراسة الاستمارات وتحديد المؤهل العلمي للاستفادة من المنح.
3- تكلف الأكاديمية لجنة خاصة بدراسة طلبات الترشيح للإستفادة من المنح.
4- يتم إجراء مقابلة شخصية مع المرشحين للإستفادة من المنحة.
5- تقوم الأكاديمية بإبلاغ الذين تقرر إستفادتهم من المنحة.
 
ملاحظة : المطلوب من كل طالب يتبع منحة الدكتور رشاد فرعون ان يتعهد بتدريس طالب يحتاج إلى مثل هذه المنحة عندما يصبح قادراً على ذلك .
 
للحجز والمشاركة يرجى تعبئة نموذج ( طلب التحاق بمنح الأكاديمية والقروض البنكية ) وإرساله على الفاكس الخاص بالاكاديمية السورية او البريد الالكتروني .



بمناسبة المنحة التي قدمتها SIA تكرم مؤسسة الدكتور رشاد فرعون

كرمت الأكاديمية السورية الدولية اليوم السبت، مؤسسة رشاد فرعون ممثلة برئيسها الدكتور غيث رشاد فرعون، بمناسبة المنحة التي قدمتها المؤسسة للطلبة الدارسين في الأكاديمية، ونظمت الأكاديمية بهذه المناسبة  لقاءاً مفتوحاً جمع الطلبة الحاصلين على المنح مع الدكتور غيث فرعون، بحضور السادة أعضاء مجلس أمناء ومجلس إدارة الأكاديمية السورية الدولية للتدريب والتطوير.

تكريم غيث رشاد فرعون

في بداية اللقاء شكر رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، الدكتور نزار ميهوب، مؤسسة رشاد فرعون على تقديمها تلك المنحة، مؤكداً سعي الأكاديمية لأن يستفيد من هذه المنحة أكبر عدد ممكن من الطلبة، ومتحدثاً عن أهميتها من الناحية المادية والتعليمية مشيراً أنها تمثل تجسيداً لما يسمى حديثاً ثقافة الاستثمار بالإنسان.
أما الدكتور غيث فرعون فشكر مجلس أمناء الأكاديمية على جهودهم في اختيار الطلبة الذين حصلوا على المنحة المقدمة من المؤسسة، وشدد في كلامه للخريجين على ضرورة المواظبةعلى الاجتهاد والتحصيل العلمي آملاً منهم أن يساعد كل منهم طالباً آخر في متابعة دراسته عندما يستطيعون ذلك بهدف توسيع دائرة المتعلمين والمؤهلين في المجتمع السوري.
 وأوضح فرعون أن مؤسسته تسهم في تنمية المجتمع عبر مختلف المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية وغيرها من مستويات الحياة الأخرى في سوريا، مذكراً بجذره السوري الذي يعتز به ويجري في عروقه دائماً.
 وتحدث الدكتور عيسى درويش، عضو مجلس أمناء الأكاديمية السورية الدولية، عن شخص الراحل الدكتور رشاد فرعون وإسهاماته في خدمة سوريا شعباً ودولةً وتمنى أن يُكتب ذات يوم عن حياته فهو الإنسان العالمي بحق الذي لم ينبعث خيره إلى بلده سوريا وحسب بل لكل العالم العربي والإسلامي وانتقل في خيره إلى العالم أجمع، مشيراً أنه أعطى من فكره وقلبه للسعودية ما استطاعت أن تبني عليه دولة أصبحت مثار اهتمام العالم، مذكراً ببعض المواقف الوطنية التي تسجل للراحل رشاد فرعون في خدمة وطنه سوريا، ومشدداً على أن الدكتور رشاد كان من الرواد العرب الذين أسهموا في النهضة العلمية للأمة العربية المعاصرة.
بدوره ألقى الطالب فادي أحمد، الحاصل على المرتبة الأولى في قسم الإعلام للتعليم المفتوح للعام الدراسي 2006 – 2007 كلمة الطلبة الحاصلين على منحة رشاد فرعون شاكراً لهذه المؤسسة والقائمين عليها إحساسهم العالي في دعم العملية التعليمية ودورها في بناء المجتمعات ورفدها بالكوادر العلمية القادرة على خدمة الصالح العام، معتبراً أن هذه المنحة سابقة في تاريخ المجتمع السوري ومؤكداً بلسان الطلبة أن أهداف الأكاديمية السورية الدولية تلتقي مع أهداف مؤسسة رشاد فرعون في تشجيع الأجيال الشابة التي تسعى إلى مزيد من التقدم العلمي، وفي ختام اللقاء قدم الدكتور نزار ميهوب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية السورية الدولية درعها للدكتور غيث فرعون تكريماً له ولمؤسسته على منحتها الكريمة.   
يذكر أن مؤسسة رشاد فرعون قدمت "منحة رشاد فرعون" التي تتضمن تغطية الرسوم التعليمية والتدريبية في الأكاديمية السورية الدولية للتدريب والتطوير، وذلك في المجالات الثلاثة لتخصص الأكاديمية وهي: الإعلام والعلاقات العامة والشؤون الدولية والدبلوماسية، واشترطت المنحة على كل طالب يستفيد من منحة الدكتور رشاد فرعون أن يتعهد بتدريس طالب يحتاج إلى مثل هذه المنحة عندما يصبح قادراً على ذلك.

صورة تذكارية مع الطلبة الحاصلين على المنحة



ط§ظ„ظˆظƒط§ظ„ط© ط§ظ„ط³ظˆط±ظٹط© ظ„ظ„ط¹ظ„ط§ظ‚ط§طھ ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط©

:: شركاء الأكاديمية ::

http://www.ipra-ar.org

http://www.cipr.co.uk/

http://ciprmena.com/

http://www.study-by.com/

http://www.lctd-lb.com

http://www.ipra-ar.org/gcc

http://eventipra-ar.org/